انتظرونا قريبا على الرابط الجديد www.party-almadridi.com
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في موقع حزب المدريدي الملكي

شاطر | 
 

 تاريخ ملعب السـانـتـيـاغـو بـيـرنـابـيـو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مدريدي متعصب
مدريدي متعصب
avatar

عدد المساهمات : 1191
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تاريخ ملعب السـانـتـيـاغـو بـيـرنـابـيـو   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 6:56 pm



الإسم :- سانتياغو بيرنابيو
الإسم السابق :- تشيرمارتين 1947 - 1955
الإفتتاح :- 14 ديسمبر 1947
المالك :- نادي ريال مدريد
أرضية الملعب :- عشبي Desso GrassMaster
تكلفة البناء :-288.000.000 €
المهندس :-مانويل مونوز موناستيريو
لويس ألماني سولير
أنتونيو لاميلا
السعة :-أكثر من 88,400 متفرج


ملعب سانتياغو بيرنابيو هو ملعب كرة قدم يقع في مدريد بإسبانيا , وهو ملعب ريال مدريد سمي بذلك نسبة إلى الرئيس السابق لريال مدريد سنتياغو برنابيو , ويعد من أكبر الملاعب في إسبانيا ويتسع لأكثر من 80 ألف متفرج تقريبا , جرت على الملعب الألعاب الأولمبية وكأس العالم وتجري عليه مباريات ريال مدريد في الليغا الإسبانية وبه أرقام قياسية حيث قضى ريال مدريد ثماني سنوات بلا أي خسارة عليه .

بعد تأسيس النادي في عام 1902 كان الفريق يستخدم بعض الملاعب البسيطة في مدريد للعب المباريات حتى إنتقل لأول ملعب كان إسمه ملعب O'Donnell في عام 1912 , وضل الفريق يستخدمه لإستقبال مباريات التي تقام على أرضه لمدة أحد عشر عاماً , وبعد تلك الفترة إنتقل الفريق لملعب Ciudad Lineal بشكل مؤقت , وكان الملعب صغيراً ويستقبل حوالي 8,000 مشجع , ومن ثم إنتقل الفريق لأول ملعب يملكه ويسمى ملعب تشيرمارتين حيث تم إ فتتاحه في 17 مايو 1923 بمباراة ضد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي , وفي هذا الملعب الذي يتسع لحوالي 22,500 متفرج , إحتفل فريق ريال مدريد بأول بطولة دوري عليه .

وبعد العديد من النجاحات , ففي عام 1943 تم إنتخاب سانتياغو بيرنابيو رئيساً للنادي والذي قرر أن ملعب تشيرمارتين ليس بقدر طموحات النادي وأمر ببناء ملعب جديد , وتم بالفعل الإنتهاء من بناء الملعب الجديد في 14 ديسمبر 1947 , والملعب الجديد الذي يسمى حالياً ملعب سانتياغو بيرنابيو والذي لم منح هذا الاسم إلا عام 1955 , وأول مباراة أقيمت في الملعب كانت بين ريال مدريد والنادي البرتغالي بلينينسيش في حفل إفتتاح الملعب ، والتي إنتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3–1, وكان أول هدف في الملعب من نصيب لاعب ريال مدريد سابينو بارينغا .

والقدرة الإستيعابية للملعب تم زيادتها بشكل كبيرحتى وصلت لأكثر من 120,000 متفرج بعد توسعة عام 1953 , وبعد فترة طويلة تم تخفيض القدرة الإستيعابية نظراً للتحديثات التي تم عملها للملعب وفي موسم 1998–99 تم تقليص القدرة الاستعابية للملعب بعد توفير مقاعد مكان الأماكن غير المتوفرة بها وذلك تطبيقاً لتعليمات الإتحاد الأوروبي التي تنص أن تكون الملاعب مهيئة بجميع وسائل السلامة وإستبدال أماكن الوقوف بمقاعد لكي تكون مهيئة لإستقبال البطولات القارية , وآخر تحديث للملعب كان بإضافة خمسة آلاف مقعد لكي تصل إلى القدرة الحالية للملعب وهي 100,400 وذلك عام 2003 , وهناك خطة مستقبلية تم الكشف عنها ومن أهم نقاطها تغطية الملعب بسقف متحرك .

إستضاف ملعب سانتياغو بيرنابيو عدداً من المباريات والنهائيات أهمها نهائي كأس العالم عام 1982 ونهائي بطولة أمم أوروبا عام 1964 , وعلى مستوى الأندية إستضاف نهائيات بطولة دوري أبطال أوروبا أعوام 1957 و 1969 و 1980 , وكذلك تم إختيار الملعب لإستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2010 , وحالياً تم رفع تصنيف الملعب من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم من تصنيف خمس نجوم إلى أعلى تصنيف تمنحه المنظمة تحت إسم الملعب الفخري .

سمي ملعب ريال مدريد بهذا الإسم تخليدًا لذكرى أهم شخصية في تاريخ ريال مدريد سانتياجو برنابيو حيث كان هو اللاعب ثم المدرب ثم الرئيس للنادي الملكي وتعتبر كذلك فترة رئاسته هي الفترة الأطول في تاريخ الريال حيث بلغت 35 سنة من 1943 إلى 1978 كما أنها الفترة الذهبية في تاريخ نادي ريال مدريد حيث تعتبر فترة رئاسته أكثر الفترات التي تمكن فيها الريال من حصد لقب الدوري الإسباني , حيث حصده 16 مرة في 35 سنة مع العلم بأن الريال هو أكثر الفرق الإسبانية حصدًا للقب الدوري بـ 31 لقب أولها موسم 1931 / 1932 وآخرها كان في موسم 2007 / 2008 ولم يحصد أي بطولات أخرى منذ ذلك الوقت .



.*.*.[ أهم المراحل التاريخية لـ ملعب السانتياغو بيرنابيو منذ تأسيسه ].*.*.
" الفصل الأول ,,, نقله نوعية "

في مطلع القرن العشرين، وعلى قطعة أرض تعود لبائع رخام، زَرعت مجموعة من اللاعبين بذور ما عُرف لاحقاً بنادي مدريد لكرة القدم. انتقلوا إلى موقف متوفّر ومجاور لحلبة مصارعة الثيران القديمة عام 1901. عام 1912، تحوّلوا إلى مكان شاغر آخر في شارع أودونيل وجعلوا منه أفضل ملعب لكرة القدم في مدريد .

من موقف إسترادا إلى ملعب أودونيل ليتل الجميل

الأعضاء المؤسسين





ملعب أودونيل



الفصل الثاني ,,, البداية "
عام 1924، وبعد فترة وجيزة على مسار سيوداد لينيال للدراجات، قرّر النادي بناء ملعب تشامارتين القديم بسعة 15 ألف متفرج. لعب ريال مدريد هناك لمدة 23 عاماً.

الأسرة الملكية تستمتع بكرة القدم



المباراة الإفتتاحية ضد نيوكاسل



دورة تدريبية



" الفصل الثالث ,,, تشامارتين الجديد "

انتُقد الرئيس سانتياغو برنابيو لاقتراحه بناء ملعب يتسع لمئة ألف متفرج، واعتبرت الفكرة فرعونية. بُني الملعب الجديد على أسس الملعب القديم. وبعد التغلّب على العديد من الصعوبات التقنية والمالية، افتُتح ملعب شامارتين الجديد عام 1947.

التشامارتين الجديد ، ملعب نموذجي



أول مباراة في ملعب تشامارتين



بناء الأجنحة



" الفصل الرابع ,,, لحظة الوداع "

إنتهت الأعمال في ملعب شامارتين الجديد بعد سبع سنوات على افتتاحه، بسعة بلغت 125 ألف متفرج. بعدها بسنة، تغيّر اسمه وأصبح ملعب سانتياغو برنابيو، تكريماً لأعظم رئيس في تاريخ كرة القدم. استضاف الملعب العديد من الأحداث الرياضية الهامة خلال العقود التالية. توفي برنابيو عام 1978، ولم يتمكن من مشاهدة التغييرات الإضافية التي خضع لها الملعب لنهائيات كأس العالم 1982 .
وداع لروح النادي



عراب المشروع



" الفصل الخامس ,,, من كأس العالم 1982 إلى اليوبيل الذهبي للملعب "

خضع الملعب للتجديد قبيل نهائيات كأس العالم 1982. ومرة أخرى خضع للتجديد في تسعينيات القرن الماضي، مع توسيع كبير جعله أشبه ببناء جديد أكثر من أي شيء آخر. احتفل ملعب سانتياغو برنابيو بيوبيله الذهبي عام 1997.

من نهائيات كأس العالم ١٩٨٢ للإحتفال بالذكرى الملعب السنوية الـ ٥٠

http://www.7looo.com/up/do.php?img=23414[/img]

إزاحة الستار عن كأس العالم



نظرة جديدة



" الفصل السادس ,,, الطريق إلى الألفية "

عام 1998، أعطى ريال مدريد الضوء الأخضر لخطة تهدف إلى تحديث البنية التحتية في الملعب بهدف جعلها أكثر راحة. في الوقت ذاته، بدأ مشروع تجاري طموح يهدف إلى إبقاء الملعب مفتوحاً لمدة 365 يوماً في السنة. أشادت الذكرى المئوية للنادي بملعب في نمو مستمر وتطوّر، وسرعان ما أصبح من بين نخبة الملاعب .



شخصية غرفة خلع الملابس



الطريق إلى الألفية الجديدة



" الفصل السابع ,,, ملعب النخبة "

يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2007، أبلغ الإتحاد الأوروبي لكرة القدم نادي ريال مدريد نيته في إدراج سانتياغو برنابيو ضمن لائحته للملاعب النخبوية. كانت الهدية الأمثل قبل شهر من استعداد الملعب للاحتفال بعيده الستين. مع هذا التميّز، يكون الإتحاد الأوروبي قد كافأ النادي على استثماره المتميز وتنظيمه.
ملعب سانتياغو برنابيو يحتفل بالذكرى المئوية



رفع درجة الحرارة في الملعب



ملعب الـ نخبة



" الفصل الثامن ,,, يوم نموذجي "

من أجل فهم عظمة ملعب سانتياغو برنابيو، يجب أن ننظر إلى بعض الأرقام خلال احدى المراحل. يعمل نحو 2،500 شخص في الملعب من أجل ان يكون كل شيء مثالياً. تغيّرت الخدمات المقدمة للجماهير مع السنوات، لكن احتراف الموظفين وحبّهم للنادي لم يتضاءل أبداً. يترك العمل في هذا الملعب بصمة مدى الحياة .

يوم لعب نموذجي في ٢٠٠٧



أول لقب لـ رامون كالديرون



غرفة مجلس جديدة



" الفصل التاسع ,,, سحر البرنابيو "

الأجواء داخل الملعب لا مثيل لها. تمكّن النادي من مزج أفضل عناصر الملاعب النخبوية في العالم مع لمسة لاتينية من أجل التكيّف مع احتياجاتنا. يختار "سيسكو سيستمز" المزوّد الرئيس لمعدات الشبكات الألكترونية وادارة شبكات الانترنت، سانتياغو برنابيو كحالة للدراسة في ادارة الملاعب .
عرض من إحدى شرفات البرج



مطعم بويرتا ٥٧



إحترافية كاملة



" الفصل العاشر ,,, المستقبل المشرق "

يخطّط النادي منذ اليوم للمستقبل من خلال تصميم استراتيجية تراثية لتنيمة الملعب ومدينة ريال مدريد. يوفّر إرث ريال مدريد عالماً من الفرص للنادي وأعضائه، الذين سيحصلون على معاملة تفضيلية في إطار اجتماعي للنادي يُخصّص لكل من يتشارك مع ريال مدريد في قيمه .

ملعب سانتياغو برنابيو ومحيطه















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almadridi.yoo7.com
 
تاريخ ملعب السـانـتـيـاغـو بـيـرنـابـيـو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات - حزب المدريدي الملكي :: متحف الفريق الملكي-
انتقل الى: